Skip to content

عن الكاتب

فادي عرودكي

 ناشط وكاتب عربي من دمشق، يقيم في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية. وُلِد في الكويت عام 1987. يدرس الطب في جامعة ويسترن للعلوم الصحية في كاليفورنيا. حاصل على ماجستير في العلوم الطبية من كلية الطب في جامعة بوسطن في ماساتشوستس، وعلى بكالوريوس علوم تخصص أحياء من جامعة أوريغون.

 نشط في النضال المدني ضد استبداد الأنظمة العربية مبكّرا، وشارك في نشاطات للمعارضة السورية قبل بدء الثورة، ثم ساهم في الثورة من مواقع مختلفة. شارك في عدّة منظمات مدنية وشبابية تدعم النضال اللاعنفي وتسعى لتحقيق دولة مدنية ديمقراطية تعددية ترتكز على المواطنة وسيادة القانون والعدالة الإجتماعية. تولى مراكز عدّة في هذه المنظمات، كما تولى مناصب قيادية مختلفة في اتحادات وجمعيّات أكاديمية ومهنية. له مشاركات في فعاليات عربية وإسلامية عديدة. أسّس بالاشتراك مع ثلة من الشباب العربي مجلة رمق عربي الإلكترونية وترأس تحريرها طوال فترة إصدارها من آذار 2009 إلى آذار 2010.

 أكاديميّا ومهنيّا، عمل في مجال الأبحاث العلمية خلال دراسته، وتطوع في عدة عيادات ومستشفيات ومشاريع خيرية تهدف إلى خدمة المجتمع. كما عمل مستشارا ومترجما للغة العربية في مركز للدراسات التطبيقية، ومعيدا ومصحّحا لمواد كيمياء في جامعة أوريغون. حضر العديد من المؤتمرات الطبية والعلمية والقيادية. عضو في عدة جمعيات شرفية ومهنية طبية. حاصل على عدة شهادات وجوائز تقديرية أكاديمية وقيادية ومهنية. نشر كتابا في مجال علم النفس عن مرض الرهاب الإجتماعي (يمكن الحصول عليه بالضغط هنا).

 يأمل أن تكون هذه المدوّنة نافذة على نهجه الفكري وآرائه حول السياسة والمجتمع، ووسيلة للنقاش وتبادل الآراء. يسعده التواصل هنا أو عن طريق وسائل الاتصال الأخرى التي تجدونها هنا.

%d مدونون معجبون بهذه: